- فوائد زيت اللوز الحلو والمر على الصحة العامة:
يختلف زيت اللوز المر كلية عن زيت اللوز الحلو المتاح بشكل أكبر في الأسواق , وبالرغم من هذا فإن كليهما يجب أن يتم تناوله بشكل حذر. وثمة فرق بينهما وهو أن زيت اللوز المر يستخدم بشكل مقنن أكثر من  زيت اللوز الحلو لخصائصه السمية إذا تم تناوله بكميات كبيرة , وحتى حينما يدخل في الأدوية العلاجية فإنه دائما ما يستخدم بجرعات أقل.

8b1b66d68a2babd26637760fd0d14156 فوائد زيت اللوز- فوائد زيت اللوز المر للحمى:
منذ  القدم و يتم استخدام العناصر المرة مثل “الكينين” للتخلص من الحمى , وقد يكون السبب في هذا هو أن جمع العناصر المرة تحتوي على مركبات قلوبة وعلى مواد أكثر سمية وهي التي تعمل بشكل فعال على منع النمو الجرثومي وبالتالي خفض حرارة الجسم , ويمكن استخدامه في هذا الشأن بنسب ضئيلة للغاية حيث أنه غاية في السمية.

-  فوائد زيت اللوز المر للشعر:
نظرا لخصائصه المضادة لنمو الجراثيم فإنه يمكن استخدام زيت اللوز المر  في التخلص من الأمراض التي يمكن أن تصيب الشعر بفعل الجراثيم وتبقيه كذلك في حالة صحية عالية .

- فوائد زيت اللوز المر للهالات السوداء:
يمكن استخدام زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء بالبشرة والوجه , إلا أنه نظرا لسميته فإنه يجب الحذر في استخدامه بشكل كبير حيث ينص دستور الأدوية البريطاني على أنه يجب أن يخلط قطرة واحدة منه إلى نحو 30 مل من زيت آخر قبل استخدامه , وينبغي على الحوامل والأطفال تجنب استخدامه تماما , ويمكن استخدامه على الجلد للتخلص من الهالات السوداء والالتهابات الفطرية والبكتيرية وكذلك الأرق وتشنج العضلات.

- فوائد زيت اللوز المر للتخلص من الديدان:
إن المرارة التي توجد بزيت اللوز وحدتها تعتبر فعالة للغاية في قتل الديدان المعدية , إلا أنها يجب أن تكون في جرعات منخفضة تماما وتحت إشراف مختص.

 - فوائد زيت اللوز المر لداء الكلب:
يتم استخدام زيت اللوز المر كعلاج لداء الكلب منذ زمن بعيد , حيث أن الإصابة بداء الكلب يأتي نتيجة للإصابة بفيروس خاص , ولذلك فإن سمية زيت اللوز يمكن أن تلعب دورا هاما في تثبيط فيروس داء الكلب.

 - فوائد زيت اللوز المر لمكافحة السرطان:
أظهرت أحدث الأبحاث أن سمية زيت اللوز المر بما يحتوي على حمض الهيدروسيانيك يمكن أن يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في بعض أنواع السرطان.

- فوائد زيت اللوز المر لإدرار البول:
عندما يتم تناول زيت اللوز المر بكميات ضئيلة للغاية فإنه يشجع الجسم على كثرة التبول ومن ثم التخلص من الأثار السامة بالجسم , والمساعدة على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم.

- فوائد زيت اللوز المر  فى تهدئه الأعصاب:
يعتبر زيت اللوز المر باحتوائه على مركب جلوكوزات “الأميجدالين “  مؤثرا على الأعصاب ومن ثم التخلص من الآلام , بسبب أنه يحدث تسكينا وتخديرا , وينبغي استخدامه لهذا الغرض خارجيا فقط دون تناوله عن طريق الفم.

-  فوائد زيت اللوز المر فى انقاص الوزن :
زيت اللوز المر له دور فعال في إنقاص الوزن والتخلص من السموم، إذ يعمل على إدرار البول وبالتالي تخليص الجسم من السموم، كما يعمل أيضا على خفض ضغط الدم.  ووقف نمو الخلايا السرطانية في بعض الاورام.

فوائد زيت اللوز الحلو :

- فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة :
زيت اللوز الحلو له  خصائص رائعة تفيد في تنظيف البشرة، ويمكن استخدامه لتنظيف البشرة والعناية بها عبر العديد من الطرق ولمختلف أنواع البشرة, ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتركيب الزيت المناسب لبشرتك أو عمل قناع من زيت اللوز
-فوائد زيت اللوز الحلو للشعر:
يوفر زيت اللوز الحلو غذاء صحيا للشعر حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى , كما أنه يضيف بريقا ولمعانا ويفيد أيضا في إطالة الشعر وعلاج حكة الرأس , ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر , بالإضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة.

- فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة:
يختلف زيت اللوز الحلو عن الكثير من الزيوت الأخرى حيث أنه لا يترك أثارا على البشرة , وهو يفيد كثيرا البشرة لغناه بمحتواه من فيتامين هـ , وهو مناسب لكل أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو الحساسة .

- فوائد زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة:
تعانى الكثير من النساء من بشرتهم الداكنة التي يمكن أن تكون بسبب وراثي أو بسبب اضطرابات بالجلد أو نتيجة أشعة الشمس , وهناك الكثير من المنتجات التي تستخدم في تفتيح البشرة والتي لا يعرف مدى أمانها , لذا يمكن اللجوء إلى استخدام بعض المنتجات المنزلية التي تكون أكثر أمانا مثل زيت اللوز الحلو .

-  فوائد زيت اللوز الحلو للقلب:
يعمل زيت اللوز على تحسين صحة القلب والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تصيبه , حيث أن محتواه من الدهون والبروتينات تعمل على تحسين وتنظيم الدورة الدموية , ووفقا لإدارة الأغذية والدواء الأمريكية فإن زيت اللوز يمكن استخدامه كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة لتقليل حدوث أمراض القلب , ووفقا لمعاهد الصحة والغذاء فإنه ينصح باستخدام زيت اللوز للبالغين الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما نحو 30 مل يوميا لصحة الجسم والقلب وكذلك الهضم بطريقة صحيحة والحد من الإمساك.

-فوائد زيت اللوز الحلو للرموش:
يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل المنتجات  التى تعمل على اطاله الرموش اذا استخدم بصورو منتظمة لفترة من الزمن.

مقالات ذات صلة

إكتب تعليقك

إسمك الكريم *

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد

وصلات اعلانية

تقويم مدونة هيـا

أبريل 2014
ن ث ر خ ج س أ
« يناير    
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930