الوصفات الغذائية

dbe26c514bef7d3435fff2eb48e9a7e9 هشاشة العظام   الدكتور محمد الفايدلمنع هشاشة العظام ينصح بتناول حفنة من حبوب السمسم (الزنجلان) يوميا. ويمكن مزجها مع دقيق الشعير البلدي وبذور الكتان ودقيق إيلان والزبيب.

الإكثار من استهلاك شاي الأعشاب المحتوية على الهرمونات مثل الحلبة و الينسون والشمرة والسالمية والمردقوش وعرق سوس.

تحضير حساء بالخضر مع إضافة عظام السمك: تسلق الخضر وتطحن بمائها الذي سلقت فيه ثم يضاف إليها مسحوق عظام السمك مع الكمون والخردل مسحوق.

تحضير حساء خاص للمصابين بهشاشة العظام المزمنة: مقادير متساوية من دقيق الحمص والدخن والسمسم تخلط وتطبخ جيدا ثم يضاف إليها كمون وزبيب.

 

  • التعرض المباشر للشمس

  • الامتناع عن الحلويات والمقليات

  • الحد من تناول القهوة والسكر والملح

  • تناول الأغذية الغنية بالكلسيوم: القطاني والفواكه الجافة وحبوب اللقاح

  • تناول الأغذية الغنية بالفايتمن D -> الأسماك

  • الحبوب: الشعير، الخرطال

  • السمسم أو الزنجلان اللوز البلدي والجوز والزبيب والثمور

  • العسل الداكن

  • الحد من تناول الخميرة الصناعية والأغذية المحتوية عليها.

  • تجنب الكحول والملح والكافيين والمشروبات الغازية والشاي واللحوم لأنها كلها تساعد على فقدان الكالسيوم مع البول.

  • ممارسة الرياضة مع تجنب عدم الحركة

مقالات ذات صلة

إكتب تعليقك

إسمك الكريم *

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد

وصلات اعلانية

تقويم مدونة هيـا

أبريل 2014
ن ث ر خ ج س أ
« يناير    
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930